السداسي: الخامس

وحدة التعليم : المنهجية

المادة : تحليل البيانات التسويقية

الرصيد: 4

المعامل: 2

نمط التعليم : حضوري
استاذ المحاضرة والاعمال الموجهة: د/هنتور حليمة
البريد المهني: h.hantour]@univ-skikdadz

أهداف التعليم

تمكين الطالب من تعلم أدوات التحليل الإحصائي متعدد الأبعاد، التي تسمح له بمعرفة خصائص أو مميزات الظواهر الاقتصادية وما مدى تداخلها أو استقلالها عن بعضها بالعديد من الطرق.

تهدف المادة أيضا إلى:

–       تعلم العديد من أدوات التحليل الإحصائي ومجالات استخدامها وضوابطها

–       تعلم منهجية التحليل المنطقي للبحوث والمذكرات.

 

المعارف المسبقة المطلوبة

-تمكن الطالب من الجبر الخطي والإحصاء الوصفي

 

محتوى المادة:

المحور الأول        مدخل إلى تحليل البيانات التسويقية

المحور الثاني       أنواع البيانات التسويقية

المحور الثالث     العمليات على جبر المصفوفات

المحور الرابع        التطبيقات الخطية والقيم الذاتية

المحور الخامس  التحليل بالمركبات ألأساسية   ACP

المحور السادس التحليل العاملي بالتوفيقات AFC

المحور السابع     التحليل العاملي بالتوفيقات   المتعدد M AFC

المحور الثامن     التحليل العنقودي CA

المحور التاسع     التحليل التمييزي  AFD

 

طريقة التقييم:  تقيم مستمر + امتحان نهائي ويقاس معدل المادة بالوزن الترجيحي للدروس(60%) والأعمال الموجهة (40%)


Faculty: Faculty of Economic, Commercial, and Management Sciences
Department: Department of Commercial Sciences
Level: 3L 
Specialization: Marketing
Teaching Unit: Methodology
Credit: 05
Coefficient: 02
Description:
This course aims to enable students to acquire the knowledge and practical skills necessary to effectively utilize digital marketing techniques within a company’s strategic framework. It covers topics such as website design, management of social media accounts, launching paid advertising campaigns, and understanding various digital tools used to enhance the performance of digital marketing techniques.