- Enseignant: Djamel eddine TERFAS
- Enseignant: LYNDA REZGUI
يعد مقياس تحليل السلاسل الزمنية من المقاييس المهمة في تخصص مالية وتجارة دولية ، كونه يمكن الطالب من قراءة البياانت التسويقية وتحليلها بشكل يمكنه من التخطيط واسشراف المستقبل، اذ أن العمل في مجال التسويق الدولي يتطلب منا متابعة وتحليل مختلف البيانات المتعلقة بالبيئة السوقية و التنبؤ بمختلف الفرص المتاحة ؛على غرار المبيعات الاسبوعية
أو تطور الأسعارخلال السنوات الماضية، أو الحصص السوقية الشهرية.
يهدف المقياس للتعرف على مختلف طرق تحليل بيانات السلسة الزمنية، لبناء نماذج تمكننا من التنبؤ والتخطيط وبناء الاستيراتيجيات التسويقية، وتجذر الاشارة هنا أنه في صياغة نماذج السلسة الزمنية يتم الاعتماد على البيانات بشكل أكبرعكس نماذج الاقتصاد القياسي التي يتم الاعتماد في صياغة نماذجها بالاستناد على النظرية الاقتصادية ونظريات التسويق.
- Enseignant: Sara DJAMAI
- Enseignant: KHAYREDDINE BELAAZE
- Enseignant: younes akrem
- Enseignant: halima hantour
- Enseignant: aoued hassina